لي سنوات اعاني منآلام وعدم ارتياح بالبطن وألم يجي ويروح واحيان معي امساك واحيان اسهال اكرمكم الله حتى التبرز اخذ احيان ٥ ايام مادخلت الحمام والبراز معه مخاط؟

أخي السائل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع لابد من التخلص من الإمساك كي تتحسن الأعراض كلها من ألم في البطن ومشاكل في الإخراج اكرمكم الله. هناك بعض النصائح التي يفضل اتباعها كي تنتهي المشكلة بإذن الله: شرب الماء تصل إلى اثنين لتر في اليوم الواحد اكل الألياف بكثرة مع كأس ماء مباشرة بعد كل وجبة منها المشي كل يوم أو على الأقل 5 أيام في الأسبوع وإذا المشكلة مازالت كما هي، فيفضل مراجعة طبيب أسرتك كي يتم الفحص السريري ووصف العلاج إن لزم.

لدي قدمي اليسري تألمنيوأحس فيه بحراره في العظم ولي تقريبن اسبوع مع العلم ليس لدي سكر والله الحمد؟

أختي السائلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع الحرارة في نفس العظم لها أسباب عدة، وتعتمد على السن، وجود الأمراض المزمنة، استخدام الأدوية. كما تعتمد على ان الشخص يمارس الرياضة او لا، ويعتمد على الوزن. ومن هذه الأسباب: نقص فيتامين د نقص الكالسيوم فقر الدم وجود الغدة الدرقية شد عضلي هشاشة عظام

حامل في الشهر التاسع واعاني من حرقان شديد من بداية الحمل وحتى الان هل من علاج مناسب؟

أختي السائلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع الحموضة في الحمل تعتبر تغيير فيسيولوجي طبيعي مع الحمل. ولكن هناك بعض الاطعمة التي تساعد على شدتها مثل الفلفل والشطة والكافايين والأطعمة الحامضية والغازيات. ويفضل اثناء الحمل اكل كميات قليلة في وجبة واحدة، على عدة وجبات في اليوم الواحد.

ماهي الأدوية التي تضر المولود الذي يرضع رضاعة طبيعية من أمه ؟

أخي السائل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع علاجات السرطان . الادوية التي تحتوي عل مواد مشعة، الأدوية التي تحتوي علي يود عالي، دواء الليثيوم وهو من الادوية النفسية؛ دواء الاسبرين، دواء التيتراسيكالين وهو من المضادات الحيوية كذلك يفضل قراءة التعليمات التي تكون مرفقة مع الأدوية حيث أن معظم شركات الادويه تكتب تحذيرات وتعليمات عن الادويه الآمنة عند الرضاعه .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني اجريت عملية الرباط الصليبي ولكن بعد ١٥يوم ذهب الى المضمد لازالت الخيط من الجراح وكان الخيط داخلي مع إظهار طرفي الخيط بارزا للسحب ولكن مع الأسف قام المضمد بقطع طرف الاول بشكل عير صحيح وسحب من الطرف الاخر وقطع هو ايضا وبَقى الخيط داخل الجرح مع اخفاء الراسين فما هو الحل والسؤال الثاني هل ابقاء القشرة فوق الجرح أحسن او ازالتها لانها اصبحة سميكة

أخي السائل وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع الأفضل في هذه الحالة العودة لطبيبك الذي قام بالعملية خطأ بسيط مثل ذلك يمكن أن يؤدي إلى حدوث إلتهاب في الركبة، فإن رأى الطبيب ترك الجرح والمتابعة او رأى القيام بفتحة صغيرة لإخراج الخيط المتبقي.


المزيد من المواضيع لديك سؤال أو إستفسار طبي ؟