حرارة بالقدمين ماخلتني انام والمكيف على أعلى برودة وش الحل ؟

أختي السائلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع لحرارة الأقدام عدة أسباب تعتمد على العمر، والجنس، ووجود الأمراض المزمنة، ومن تلك الأسباب: التهاب في نسيج القدم plantar fascitis داء السكري الغدة لدرقية فقر الدم نقص فيتامين ب12 نقص الكالسيوم وغير ذلك من الأمراض التي يمكن أن تكون سبباً لحرارة القدم، ولكن في جميع الأحوال يفضل الكشف لدى طبيب أسرتك لكي يتمكن من فحصك جيدأ وأخذ بعض التفاصيل التي تخص حالتك لمعرفة الفحوصات والعلاج اللازم.

يادكتور بخصوص العمليات الجراحية لاستئصال اللوزتين كيف تراها وماهي الارشادات لتلك العملية؟

أخي السائل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الإستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع ‏استئصال اللوزتين والحمية ممكن في أي مستشفى وأصبح من أسهل الجراحات
‏عند الحاجة وهذه بعض الإرشادات :
‏يجب إجراء العملية الجراحية في الحالات التالية:
‏•صعوبة في التنفس (نتيجة لتضخم اللوزتين أو اللحمية بحيث لا تمكن الطفل من التنفس بشكل طبيعي من الفم أو الأنف، وقد تؤدي إلى توقف التنفس أثناء النوم أو مضاعفات على القلب)
‏•صعوبة شديدة في البلع.
‏•تجمع صديد حول اللوزتين ولم يتحسن مع الأدوية.
‏•إلتهاب اللوزتين المؤدي إلى تشنجات وارتفاع في درجة الحرارة.
‏•نمو غير طبيعي في اللوزتين يحتاج إلى أخذ عينه لدراساتها تحت المجهر.
‏وقد يتم اجراء العملية الجراحية في الحالات التالية:
‏•تكرار الالتهابات في اللوزتين من ثلاث إلى أربع مرات في السنة.
‏•وجود طعم غير مقبول أو رائحة كريهة في الفم بالرغم من استخدام الأدوية.
‏•تضخم في اللحمية مسبب لالتهاب متكرر في الجيوب الأنفية.
‏•تضخم في اللحمية مسبب لتجمع السوائل في الأذن الوسطى.

هل استخدام المضادات الحيوية ومضاات الكحه يؤثر على الحمل بعد الاشهر الثلاثه الاولى؟

أختي السائلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بالنسبة للمضادات الحيوية فهناك من المضادات التي تكون مناسبة لطول فترة الحمل، وهناك ماتكون مناسبة للأشهر الثلاث الأولى، وهناك ما يمكن استخدامه في الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل. ولاتستخدم المضادات الحيوية في الحمل إلا بما ينصح به طبيبك حسب نوع الالتهاب، بما يراه ضروري. اما بالنسبة لأدوية الكحة فبشكل عام يفضل تجنبها إلا إذا كان سبب الكحة ربو أو حساسية فيمكن استخدام البخاخات أو أدوية الحساسية المسموحة في الحمل.

السلام عليكم , عندي سؤال عن حالة نفسية.. اللي هي لما يكون الشخص منجذب لحالة الاكتئاب والحزن ويحب العزله باختصار يحب يعذب نفسيته ويستلذ فيها .. ولا يحب يحس بسعادة .. اذا تعرف اسم الحالة او المرض او ايا كان ..؟ وشكرا

أختي السائلة وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع نوع من أنواع الاكتئاب هي النظرة السلبية وحب تعذيب النفس والاستمتاع بذلك، ويمكن أن يكون نوع من أنواع من خلل في الشخصية ولكن هناك رابط قوي بينهم . فلا تفرق المسمى ، المهم القيام بما يتوجب التخلص من ذلك كي لا يعاني من حوله منه ولايعذب نفسه مما يؤدي إلى مشاكل كبيرة لاقدر الله.

اجريت عملية رباط صليبي في الركبه اليسري قبل 8 سنوات واجريت عمليه رباط صليبي في الركبة اليمين قبل 3سنوات ولكن رجع انقطع مرة اخري بعد 7 شهور من العملية والان احتاج عملية رباط ثالث في الركبه ومع جود ايضا غضروف هلالي سبب لي خشونه والالم مافضل حل لإيجاد رباط ثالث مع العلم انه الان ليس لدي رباط احتياطي ولا تبخل علي باي نصيحه . وجزاك الله خير

أخي السائل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع يفضل أخذ مشورة طبيب عظام متخصص في إصابات الملاعب وشرحه للوضع كاملا. ويمكن القيام بجلسات علاج طبيعي خاصة بعد العمليات مع تجنب المثيرات التي تزيد من احتماليات إصابة الركبة مثل المشي لمسافات أو صعود السلالم، لعب الكرة وغيرها من الرياضة بل القيام بتمارين تقوي عضلات الفخذ والركبة. فالكم العافية وييسر لكم الخير اينما يكون.


المزيد من المواضيع لديك سؤال أو إستفسار طبي ؟