ماهي الأدوية التي تضر المولود الذي يرضع رضاعة طبيعية من أمه ؟

أخي السائل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع علاجات السرطان . الادوية التي تحتوي عل مواد مشعة، الأدوية التي تحتوي علي يود عالي، دواء الليثيوم وهو من الادوية النفسية؛ دواء الاسبرين، دواء التيتراسيكالين وهو من المضادات الحيوية كذلك يفضل قراءة التعليمات التي تكون مرفقة مع الأدوية حيث أن معظم شركات الادويه تكتب تحذيرات وتعليمات عن الادويه الآمنة عند الرضاعه .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني اجريت عملية الرباط الصليبي ولكن بعد ١٥يوم ذهب الى المضمد لازالت الخيط من الجراح وكان الخيط داخلي مع إظهار طرفي الخيط بارزا للسحب ولكن مع الأسف قام المضمد بقطع طرف الاول بشكل عير صحيح وسحب من الطرف الاخر وقطع هو ايضا وبَقى الخيط داخل الجرح مع اخفاء الراسين فما هو الحل والسؤال الثاني هل ابقاء القشرة فوق الجرح أحسن او ازالتها لانها اصبحة سميكة

أخي السائل وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع الأفضل في هذه الحالة العودة لطبيبك الذي قام بالعملية خطأ بسيط مثل ذلك يمكن أن يؤدي إلى حدوث إلتهاب في الركبة، فإن رأى الطبيب ترك الجرح والمتابعة او رأى القيام بفتحة صغيرة لإخراج الخيط المتبقي.

جنيني في الشهر الثامن به تشوه في القلب فتحة في الاذينين vsd 6 ملم وفتحة في البطين وماء في الرئة نتيجة قصور في القلب هل يكتب له الحياة؟

أختي السائلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع الحمد لله على رزقه ونعمه، الأعمار بيد الله عز وجل، نرى قدرة الله في كل ما حولنا، فيمكن لتلك الأمراض والحالات إن تتحسن بقدرة المولى إن وجدت رعاية طبية متكاملة.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا سيدة متزوجة منذ 3 سنوات ونصف ولم أرزق بأطفال جميع الفحوصات الخاصة بي وبزوجي سليمة مع العلم أن عمري 30 سنة وعمر زوجي 35 سنة بماذا تنصحوني من فضلكم فلقد أصبح همنا الوحيد الإنجاب؟

أختي السائلة وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع الحمد لله على أمره وتيسيره، طالما أنكم قمتم بما تستطيعون فعله واخذتم بالأسباب، فلاتجعلوه هما بل سخروا لسانكم بالدعاء والاستغفار وأن يرزقكم الذرية الصالحة، ويوجد حاليا طفل الأنابيب حتى للأشخاص الذين لانجد لهم سببا للتأخر. الله يرزقكم الذرية الصالحة وييسر اموركم.

اعاني من شرخ شرجي مما ادی لحدوث الم عند التبرز ، وضيق في فتحة الشرج ، واستخدم الان \"تحاميل ومرهم \"نيو هيلار مره في اليوم، وايضا جل معقم ريالوكين قبل التبرز بثلاث دقائق تقريبا، وايضا ملين دوفولاك مرتين في اليوم، وعند اللزوم وذلك بتاخر التبرز ليومين فاكثر استخدم حبة واحدة دولولاكس،وهذا استخدمته منذ شهر واسبوع تقريبا، والان لاينزل دم مثل قبل، وانما اشعر بالم وقت التبرز وبعده ،واحس بشقوق في الجلد الخارجي حول فتحة الشرج،بالاضافة للام داخل المستقيم اثناء التبرز، وقدسبق وان فحصتني الطبيبة العامة فحص خارجي بالنظر للشرج واخبرتني بانه شرخ ، وقالت استخدم مرهم نيوهيلار مرتين دهن خارجي فقط وجل معقم ريالوكين، ففعلت ذلك فنزل معي براز محاط بدم، فعدت لاستخدام التحاميل والمرهم فلم ينزل دم ؛ الا ان المنطقة الشرجية اصبحت ضيقة...فبما تنصحوني ؟وهل يفضل استخدام مرهم وتحاميل نيوهيلار في علاج الشرخ؟ وما هو العلاج المناسب؟وجزاكم الله الفردوس الاعلی.

أختي السائلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر لك ثقتك بصفحة الاستشارات الطبية بموقع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع علاج الشرخ يحتاج من شهر إلى شهرين في حالة عدم حدوث أي إمساك او إسهال خلال الشهرين فيمكن أن تلتأم المنطقة بالكامل بإذن الله، ولكن إن حدث إمساك فتحسب المدة من بعدها شهرين ، يحتاج منكم التحمل والصبر، جميع الأدوية صحيحة، لابد أن تشربون ماء بمعدل واحد ونص لتر إلى لترين من الماء .


المزيد من المواضيع لديك سؤال أو إستفسار طبي ؟