أنشطة مكتب جدة لسنة 1419 هـ


أولا : برنامج التدريب والتعليم الطبي المستمر :

ضمن برنامج التدريب والتعليم الطبي المستمر قدم مكتب الجمعية بجدة عدة محاضرات موجهة إلى الفريق الصحي بالقطاعات المختلفة وهذه المحاضرات هي :

· " رعاية الحامل / الممارسة المبنية على البراهين " ألقاها الأستاذ الدكتور حسن باعقيل في 14/8/1420هـ بفندق كروان بلازا بجدة .

· " تصورات لمشاركة طب الأسرة في الواقع الصحي " ألقاها الأستاذ الدكتور عدنان أحمد البار في 14/8/1420هـ بفندق كروان بلازا.

ثانياً : في مجال المؤتمرات والندوات وورش العمل :

· ورشة عمل بعنوان "الممارسة الطبية المبنية على البراهين" شارك فيها كل من الدكتور فرنك فنكر والدكتور واين إلفورد والدكتور سليمان الرواف وكان المستفيدون من هذا العمل أطباء الأسرة والمجتمع بجدة وخارجها وذلك يوم الخميس 4/3/1999م .

· المشاركة في أعمال اللجنة العلمية للقاء الرابع للجمعية والذي عقد بمكة المكرمة تحت عنوان "الفحص الصحي الدوري والاكتشاف المبكر للأمراض "

· لمشاركة في المعرض الصحي الدوري السعودي بجدة في 30/9/1999م وذلك عن طريق تقديم محاضرة تعريفية بالجمعية وإبراز دور تخصص طب الأسرة والمجتمع شارك فيها كـل من الدكتور هاشـم خوتنلي ، والدكتور سمير الصبان والدكتور وليد ملعاط ، والأستاذ وائل خليلي وتم توزيع الكتيبات تعريفية بالجمعية.

· يقوم مكتب الجمعية بجدة حالياً بالتنظيم والإعداد لعقد اللقاء العلمي الخامس للجمعية بعنوان " صحة الأسرة والمجتمع السعودي : التحديات الراهنة والمستقبل المأمول" في الفترة من 23 – 25 شعبان 1421هـ الموافق 20 – 23 نوفمبر 2000م .

· ولمزيد من المعلومات عن هذا اللقاء أنظر ص ( 8 ) .

ثالثاً : في مجال الإصدارات العلمية :

· تم إصدار تقرير فني عن ورشة العمل بعنوان " الممارسة الطبية المبنية على البراهين " الموجهة لأطباء الرعاية الأولية والتي عقدها المكتب. وقام بالتأليف والإعداد لهذا الكتيب كل من الدكتور وليد عبد الله ملعاط والدكتورة فايزة الريس وتم طبعة 1500 نسخة تم توزيعها على المهتمين وذوي العلاقة .


2014-12-31