الإستراتيجية العامة


أسست الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع تحت مظلة جامعة الملك فيصل بالدمام عام 1411 هـ. والرئيس الشرفي للجمعية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود . وينتشر للجمعية 12 فرعاً  في ربوع المملكة العربية السعودية ، وذلك لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها الجمعية والتي تهدف إلى تطوير خدمات طب الأسرة والمجتمع والرعاية الصحية الأولية بالمملكة العربية السعودية وذلك من خلال تحقيق الأهداف التالية : الإسهام في تنمية وتطوير طب الأسرة والمجتمع ، والإسهام في تدريب العاملين في مجال طب الأسرة والمجتمع، والعمل على التقارب والتعاون بين العاملين في طب الأسرة والمجتمع ، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي في مجال طب الأسرة والمجتمع بين الهيئات والمؤسسات داخل المملكة وخارجها ونشر الوعي الصحي بين المواطنين.وذلك من خلال إصدار مجلة علمية محكمة متخصصة في مجال طب الأسرة والمجتمع ، وعقد مؤتمرات علمية بصفة دورية ، وتنظيم ندوات ومنتديات محلية ودولية . كما تأخذ الجمعية على عاتقها تنفيذ العديد من البرامج التوعوية الموجهة لجميع أفراد الأسرة والمجتمع لتحقيق أهداف الجمعية .


2006-03-28

أهداف الجمعية


تهدف الجمعية إلى تطوير خدمات طب الأسرة والمجتمع ( بما في ذلك الرعاية الصحية الأولية) بالمملكة العربية السعودية من خلال تحقيق الأهداف التالية :

1-الإسهام في تنمية وتطوير طب الأسرة والمجتمع .
2-الإسهام في تدريب العاملين في مجال طب الأسرة والمجتمع .
3-العمل على التقارب والتعاون بين العاملين في طب الأسرة والمجتمع.
4-تيسير تبادل الإنتاج العلمي فـي مجـال طب الأسـرة والمجتمع بين الهيئات والمؤسسات داخل المملكة وخارجها. 5-الرعاية الصحية الأولية لطب الأسرة والمجتمع
6-نشر الوعي الصحي بين المواطنين .


2006-03-28